kafa - enough violence and exploitation in Lebanon
enough violence
enough violence Watch our video posts on youtube enough violence kafa - enough violence and exploitation Contact
News & Campaigns
[Back]
Kafa Facebook Page Kafa Facebook Page Follow Kafa on Twitter Kafa Facebook Page Watch our video posts on youtube
News & Campaigns
 
مخيّم تدريبي لليافعين حول الحقوق الجنسيّة والإنجابيّة
في إطار مشروع "الصحّة الجيّدة للجميع: تطوير القدرات والمناصرة حول الحقوق والسياسات الصحيّة والانجابيّة" أقامت منظّمة "كفى عنف واستغلال" مع منظمة
Save the Children
مخيّمًا تدريبيًّا لليافعين على مواضيع متعلّقة بالسياسات والحقوق الجنسيّة والإنجابيّة، ليتمكّنوا بدورهم من تدريب يافعين آخرين.

شارك في المخّيّم 19 مراهقاً، من 14 إلى 17 سنة، اختيروا من 14 مؤسسة ومدرسة يستهدفها المشروع، تباحثوا على مدى 3 أيّام في مواضيع تُعنى بالحقوق والسياسات الجنسيّة والإنجابية.
قام بإعداد التدريبات وإعطائها أخصّائيون ومقدّمو خدمات ورعاية خضعوا بدورهم لدورات تدريبيّة حول موضوع الصحة الجنسيّة والحقوق الجنسيّة والإنجابيّة.

اعتمد المدرّبون خلال المخيّم، سياسة "تثقيف الأقران"، التي أثبتت فعاليّتها في إيصال الرسائل المرجوّة وتفعيل عمليّة انتقال المعلومات والمفاهيم بين المراهقين انطلاقًا من قدرتهم على بناء علاقات وثيقة بنظرائهم. اعتماد هذه السياسة خلق أجواءًا وديّة بين المشاركين شجعّتهم على التعبير عن آرائهم ومخاوفهم في الجلسات التي تناولت مواضيع مختلفة مثل: اتفاقية حقوق الطفل، التغيّرات الجسدية والنفسيّة في فترة البلوغ، الجهاز التناسليّ، العادة السريّة والأحلام المبلّلة، العادة الشهريّة والحمل.

في الختام، توصّل المشاركون إلى وضع خطّة مناصرة أبرز مكوّناتها:
الحق في الحصول على المعلومات
الحق في الحصول على ثقافة جنسية
الحق في الحماية
الإساءة الجنسية للأطفال
fbimage
Mission & Vision
News & Campaigns
Publications
Videos
Child Protection    Exploitation & Trafficking in Women   
Family Violence    Support Center
KAFA (enough) Violence & Exploitation - Address: 43, Badaro Street, Beydoun Bldg, First Floor - Tel:961-1-392220 - Fax: 961-1-392220 - Email: kafa@kafa.org.lb
Copyright © KAFA 2010 - All Rights Reserved. Terms and Conditions of Use Softimpact Softimpact web design and development 2010.