kafa - enough violence and exploitation in Lebanon
enough violence
enough violence Watch our video posts on youtube enough violence kafa - enough violence and exploitation Contact
News & Campaigns
[Back]
Kafa Facebook Page Kafa Facebook Page Follow Kafa on Twitter Kafa Facebook Page Watch our video posts on youtube
News & Campaigns
 
دورات تدريبية حول كيفية الوقاية من التحرّش الجنسي بالأطفال
بعد إطلاقها مشروع رزمة "إلى الأمان سر" بهدف توعية الأطفال للوقاية من التحرّش الجنسيّ، أقامت منظّمة "كفى عنف واستغلال" عدداً من الدورات التدريبيّة حول كيفيّة استخدام هذه الرزمة والمواد الداعمة لها كأداة تمكين وحماية.
توجّهت هذه الدورات إلى الميسّرين العاملين مع الأطفال من عمر 8 إلى 11 سنة، وتناولت موضوع الإساءة الجنسيّة إلى الأطفال وكيفيّة استخدام الرزمة مع ما يرافقها من مواد داعمة. يندرج الهدف الأساسي من هذه الدورات في إطار تعزيز الوقاية من التحرّش الجنسيّ بالأطفال عن طريق بناء المعارف والمهارات لمقدّمي الخدمة والرعاية للأطفال، وجعل الرزمة، مع ما يرافقها من مواد، أداة داعمة من خلال:

  • تعزيز معلومات الأخصائيّين العاملين مع الأطفال حول المفاهيم المتمحورة حول إشكاليّة التحرّش الجنسي في لبنان ( تعريف، أشكال، آثار...)

  • تعزيز مهارات الأخصائيّين العاملين مع الأطفال في التقصّي، الاستماع والتدخّل مع الأطفال ضحايا العنف الجنسيّ

  • إكساب الأخصائيّين العاملين مع الأطفال مهارة استخدام الرزمة كأداة تمكين وحماية للأطفال


  • أقيمت هذه الدورات التدريبيّة مع مقدّمي الخدمات العاملين في الصفوف الأماميّة مع الأطفال، سواء من الاختصاصيّين النفسيّين، التربويّين، الاجتماعيّين والصحييّن، وكذلك العاملين في المدارس الّسمية وغير الرسميّة، في الجمعيّات الأهليّة، في مراكز الاستماع والإرشاد، مقدّمي الخدمات للاّجئين الفلسطنيين والعاملين في المخيّمات الفلسطينيّة، مقدّمي الخدمات في مراكز الخدمات الإنمائيّة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، موجّهات ومرشدات في وزارة التربية ومقدّمي الخدمات العاملين مع اللاّجئين العراقيّين.

    مذ أطلق المشروع عام 2010، وُزّعت الرُزم على عدد كبير من مقدّمي الخدمات ممّن خضعوا للدورات التدريبيّة، وذلك في مختلف المناطق اللبنانيّة ليطال نتاجها أكبر عدد من الأطفال في لبنان.
    fbimage
    Mission & Vision
    News & Campaigns
    Publications
    Videos
    Child Protection    Exploitation & Trafficking in Women   
    Family Violence    Support Center
    KAFA (enough) Violence & Exploitation - Address: 43, Badaro Street, Beydoun Bldg, First Floor - Tel:961-1-392220 - Fax: 961-1-392220 - Email: kafa@kafa.org.lb
    Copyright © KAFA 2010 - All Rights Reserved. Terms and Conditions of Use Softimpact Softimpact web design and development 2010.