kafa - enough violence and exploitation in Lebanon
enough violence
enough violence Watch our video posts on youtube enough violence kafa - enough violence and exploitation Contact
News & Campaigns
[Back]
Kafa Facebook Page Kafa Facebook Page Follow Kafa on Twitter Kafa Facebook Page Watch our video posts on youtube
News & Campaigns
 
دعوة للمساهمة في نشرة: نحو مفاهيم مغايرة للذكورة
يسرّ منظمة "كفى عنف واستغلال" (كفى) أن تعلن عن فتح باب التقديمات لنشرة بعنوان : "نحو مفاهيم مغايرة للذكورة".

تنطلق فكرة النشرة من اعتبار أنّ العنف الموجّه ضد المرأة والنظام الأبوي القائم لا ينتجان من ممارسات الذكور الفردية، بل هما نتاج لنظم اجتماعية وسياسية وثقافية تكرّس وجودهما وتعيق المرأة والرجل معاً. وعليه، لا بدّ من البدء بإنتاج ثقافة بديلة تتيح للنساء والرجال حيزاً أكبر من الحرية في التعبير والاختيار والسلوك.

سوف تجمع هذه النشرة 12 مساهمة باللغة العربية (1000-1500 كلمة) بقلم رجال لبنانيين وعرب (يمكن إرسالها باللغة الإنكليزية ونتولّى نحن ترجمتها إلى العربية). ستوفّر هذه المساهمات مساحة لأصحابها للتعبير عن أحداث وتجارب شخصية اختبروها أو شهدوا عليها تتعلّق بهويتهم كرجال وفتيان، أو عن أفكار وانطباعات متعلّقة بذكورة اكتسبوها، طوّروها أو قاوموها وكيف أثّرت في حياتهم وتصرّفاتهم ومشاعرهم وحياة من حولهم. باختصار، نتمنّى من هذه المساهمات أن تظهر مسار بناء الذكورة في عالمنا العربي وكيفية تأثيرها على الرجال تحديداً.

نشير إلى أنّه سيتم إصدار هذه النشرة بنسخة إلكترونية وأخرى ورقيّة توزّع خلال المؤتمر الصحافي الذي تقيمه منظمة "كفى" لإطلاق حملة الشارة البيضاء-2012. وستُكثّف عملية التوزيع طيلة فترة الحملة في أكثر من منطقة ومركز في لبنان. إلى ذلك، سيتم اختيار أفضل ثلاث مساهمات من قبل لجنة مختصّة ليُعمل فيما بعد على نشرها في إحدى الصحف المحلية بالاتفاق مع الكتّاب المختارين.

نرجو من المهتمّين تعبئة هذا الطلب قبل 25 أيلول/سبتمبر 2012 والانتباه إلى إرسال مقترح لمساهمتهم (على أن لا يزيد عن ٣٠٠ كلمة). بعد تجميع المقترحات، سيتم اختيار 12 مقترحاً فقط يباشر الكتّاب المختارون بكتابتها بعد تواصلنا معهم، أي بعد 30 أيلول/سبتمبر 2012، على ألا تتجاوز مدّة الكتابة الأسبوعين كحدّ أقصى.

fbimage
Mission & Vision
News & Campaigns
Publications
Videos
Child Protection    Exploitation & Trafficking in Women   
Family Violence    Support Center
KAFA (enough) Violence & Exploitation - Address: 43, Badaro Street, Beydoun Bldg, First Floor - Tel:961-1-392220 - Fax: 961-1-392220 - Email: kafa@kafa.org.lb
Copyright © KAFA 2010 - All Rights Reserved. Terms and Conditions of Use Softimpact Softimpact web design and development 2010.