kafa - enough violence and exploitation in Lebanon
enough violence
enough violence Watch our video posts on youtube enough violence kafa - enough violence and exploitation Contact
Stories & newsletters
Studies
Manuals
Informational Material
Laws and policies
Annual Reports
Kafa Facebook Page Kafa Facebook Page Follow Kafa on Twitter Kafa Facebook Page Watch our video posts on youtube

Manuals

  دليل حول إشراك رجال من 4 فئات مؤثرة في المجتمع في مناهضة العنف ضد النساء- رجال عاملين في السياسة، القضاء والمحاماة، الشرطة، ورجال الدين

يشكّل عناصر الشرطة والقضاة والمحامون ورجال الدين والسياسيون من رؤساء الأحزاب والنواب وغيرهم من الممثّلين الرسميين، السلطة والقوة والنفوذ في المجتمع اللبناني. وتتحدّد القوّة والسلطة التي يتمتّعون بها بالعديد من العوامل، مثل موقعهم في المؤسسة التي يعملون فيها، والخلفيّة التي يأتون منها، والعمر، وغيرها من الأمور. كما أن هناك تبايناً في نوع السلطة بين الفئات الأربع هذه، فيختلف، على سبيل المثال، نوع السلطة التي يتمتّع بها القاضي عن تلك التي يتمتّع بها النائب أو الشرطي. تهدف هذه المقاربة التي تعتمد العمل مع الفئات الأربع إلى فتح ثغرة في مواقع السلطة والقوّة لخلق نواة حليفة داخل هذه المؤسسات، يكون هدفها المساعدة في خلق التغيير ودعمه، لا صدّه ومنعه من أن يكون مؤثّراً. ولكل من هذه المواقع والمؤسّسات خصوصيّاتها ومقارباتها المختلفة.
نأمل من خلال الكتيّبات الأربعة المتوفّرة داخل هذا الدليل أن تؤدي هذه المقاربة إلى تشجيع رجال الشرطة على إيلاء قضايا العنف ضد النساء اهتماماً أثناء مواجهتهم لحاالت عنف مرتكبة بحق نساء، وزيادة في تبنّي حاالت العنف الأسري من قبل القضاة والمحامين، كذلك توسيع شبكة دعم وتبنّي لقانون حماية النساء من العنف الأسري من قبل السياسيين من النواب.

fbimage
Download دليل- إشراك الرجال في مناهضة العنف ضد النساء
 
Mission & Vision
News & Campaigns
Publications
Videos
Child Protection    Exploitation & Trafficking in Women   
Family Violence    Support Center
KAFA (enough) Violence & Exploitation - Address: 43, Badaro Street, Beydoun Bldg, First Floor - Tel:961-1-392220 - Fax: 961-1-392220 - Email: kafa@kafa.org.lb
Copyright © KAFA 2010 - All Rights Reserved. Terms and Conditions of Use Softimpact Softimpact web design and development 2010.