دعم النساء المتضرّرات جراء الإنفجار

دعم النساء المتضررات

فقد على الأقل 150 شخصا حياتهم، جُرج على الأقل 6000 شخص، ما زال هناك العديد من المفقودين والمفقودات تحت الركام ينتظر ذووهم معرفة مصيرهم وتدمّرت بيوت وأحياء مئات الآلاف من الناس. كل هذا حصل خلال ثوان في مساء الرابع من آب 2020. حصلت هذه المأساة بعدما هزّ أنفجار هائل مرفأ بيروت، لا زالت التحقيقات جارية لمعرفة أسبابه.

حصلت هذه الكارثة في ظلّ انهيار اقتصادي لم يشهد له لبنان مثيلاً، بعدما تراجعت قيمة العملة الوطنية فيه مقابل الدولار وحجزت المصارف مدعومة من الطبقة الحاكمة على أموال الناس ومدخّراتهم وخسر أعداد كبيرة منهم أشغالهم.

في هذا الوضع المأساوي، وفي ظل استهتار السلطة الحاكمة بحياة الناس ومصالحهم وأموالهم وأمانهم والإمتناع عن احترام الحدّ الأدنى من حقوقهم، قرّرنا في كفى، وبعدما تلقّينا طلبات كثيرة من أشخاص راغبين بتقديم الدعم عبر المنظمات العاملة على الأرض وليس عبر المؤسسات الرسمية غير الموثوق بها، مساندة النساء المنكوبات من الكارثة وعائلاتهنّ. هؤلاء النساء اللواتي يُعِلن عائلاتهنّ وفقدن أحباباً لهنّ أو فقدن عملهنّ ومنازلهنّ. 

وبما أن أساس عملنا مواكبة ودعم النساء وأولادهنّ لمواجهة وتخطّي العنف، ولأن الكوارث يكون إنعكاسها مضاعفاً على الفئات الهشّة، والنساء منهنّ، سنستمر قي تقديم الدعم الاجتماعي والنفسي والقانوني للنساء كما العادة وسنبدأ باستقبال التبرّعات لتقديمها الى النساء المتضرّرات.  

الرجاء إرسال التبرعات عبر:

 شركاؤنا DonorDirectAction الذين بادروا الى جمع تبرّعات وإرسالها الى كفى من خلال الصفحة التالية التي أنشأوها.

أو مباشرة الى كفى على الحساب التالي:

Account holder: KAFA (Enough) Violence & Exploitation
Account currency: USD
Account number: 015707363009840
Swift code: BLFSLBBX
IBAN code: LB67 0010 0000 0015 7073 6300 9840
Name of bank: Banque Libano-Francaise
Post address: Sami El Solh Avenue
City: Beirut
Country: Lebanon