مجالات العمل

تعمل وحدة مكافحة الاتجار والاستغلال في "كفى" على بناء رأي مناهض للاتجار واستغلال مجموعتين من النساء عرضة لهذه الأشكال من العنف: العاملات المنزليات المهاجرات والنساء اللواتي يمارسن الدعارة.

كما تدعو الوحدة إلى توفير حماية قانونية وإجتماعية أفضل للضحايا والنساء والفتيات المعرضات للخطر.

يتم استخدام العديد من المناهج للوصول إلى هذه الأهداف، مثل: أعمال المناصرة، الأبحاث، الأنشطة التوعوية، بناء القدرات والدعم المجتمعي، وتقديم الخدمات للضحايا.

تعمل الوحدة الخاصة بالعنف الأسري على مستويين، الأول قانوني والثاني توعوي.

يعمل برنامج حماية الأطفال في «كفى» على محاربة الإساءة والعنف ضد الأطفال ووضع حدّ للتمييز تجاههم. يهدف البرنامج الى تحسين تدابير الوقاية والحماية للأطفال والمراهقين من أجل خلق بيئات آمنة لهم وذلك من خلال العمل بشكل وثيق مع الأهل ومقدمي الرعاية ومقدمي الخدمة والأطفال والمراهقين.
تركّز "كفى" في عملها على التمكين والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني للنساء، والأطفال، ضحايا العنف من خلال مركز الدعم. يعمل هذا المركز على تأمين مساحة آمنة لضحيّة العنف، أكانت امرأة، أو طفل/ة، وتقديم المساندة اللازمة لها، بمعزل عن الجنسية والطائفة، من أجل بناء خطّة عمل لمواجهة العنف، وذلك من خلال فريق عمل متعدّد الاختصاصات، وضمن إطار احترام السريّة المهنية، والخصوصية الفردية، وتشجيع الاستقلالية الذاتيّة والتمكين. جميع الخدمات التي يقدّمها المركز مجانية.